إجراءات التسجيل

شروط الدخول

التسجيل مفتوح للمعلمين الدائمين (مع ما لا يقل عن سنة واحدة من الأقدمية) حاصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها معترف بها وكذلك لحاملي شهادة الدكتوراه أو الدكتوراه.

تمكين عملية التطبيق

لها ثلاث مراحل:

  • مقبولية طلب التسجيل (RDI)
  • تعيين الخبراء
  • العرض التقديمي أمام هيئة محلفين

مقبولية طلب التسجيل (RDI)

لمقبولية الملف ، يلزم إصدار منشور (01) واحد على الأقل في مجلة راسخة حول نتائج العمل العلمي غير المدفوع في أطروحة الدكتوراه. الكتب ، الميموجرافيد ، الدورات عبر الإنترنت التي يبررها ميموجراف واحد على الأقل).

يجب أن تستند دراسة الملفات من قبل اللجان والمجالس العلمية إلى أحكام المرسوم 98-254 المؤرخ 17 أغسطس 1998 والمرسوم 521 المؤرخ 05 سبتمبر 2013 على وجه الخصوص ، ويجب أن تتعلق الأعمال العلمية التي قدمها المرشح الأبحاث التي لم تدفع في أطروحة الدكتوراه والتي تبررها المنشورات والاتصالات.

إذا تم إصدار رأي إيجابي ، يتم التصريح بتصريح تسجيل المرشح من قبل رئيس الجامعة بناءً على اقتراح من عميد الكلية.

تعيين الخبراء

بعد التسجيل الرسمي للمرشح ، يجب على CSD تعيين ثلاثة (03) خبيرًا (على الأقل 02 برتبة البروفيسور) كمقررين ، بما في ذلك واحد (01) أجنبي على الأقل في مؤسسة منزل مقدم الطلب ، المختصة في مجال خبرتهم.

يجب مناقشة اختيار المقررين وتأكيده بواسطة CSF. بشكل مشترك ورهنا بخبراء الخبراء ، يمكن اقتراح لجنة دفاع (انظر الخطوة).

تقييمات الخبراء سرية ويجب تقديمها إلى رئيس المؤسسة خلال فترة لا تتجاوز المدة المحددة.

عرض أمام هيئة المحلفين

إذا كانت آراء الخبراء الثلاثة مواتية ، يعين رئيس الجامعة هيئة محلفي الدفاع بناءً على اقتراح الهيئات العلمية بالكلية والقسم ، وتتكون هيئة محلفي الدفاع من 3 إلى 6 أعضاء ، ثلثهم في الشهر ونصف على الأكثر. خارج مؤسسة المرشح. يعد المقررون الثلاثة (03) الذين استعرضوا عمل المرشح جزءًا من لجنة التحكيم كأعضاء مدعوين.